تعلم تفصيل وخياطة بنطلون نسائي | كيفية تفصيل بنطلون نسائي بطريقة المولاج


خياطة سروال يمكنك بكل سهولة تامة ودون عناء خياطة سروال   بطريقة بسيطة وسهلة ومحترفة




خياطة سروال يمكنك بكل سهولة تامة ودون عناء خياطة سروال   بطريقة بسيطة وسهلة ومحترفة،



 دون الحاجة إلى عمل بترون الخياطة ذي التصميم الصعب والمعقد الذي يستخدمه الخياطون ومصممو الأزياء في تفصيل الملابس ويستغرق رسمه الكثير من الوقت. 



كل ما تحتاجين إليه هو قطعة قماش طويلة وعريضة لعمل السروال، وبإمكانك اختيار نوعية القماش واللون الذي ترغبين به، ويفضل الابتعاد عن القماش الثقيل والجامد، كما تحتاجين إلى مقص طويل وحاد.

 وطباشير بيضاء خاصة بالخياطة، ومتر الخياطة، بالإضافة إلى خيط مطاطي عريض ودبابيس مدببة.


قبل ان تتابع الخطوات شاهد الفيديو هذا لتعلم كيفية تفصيل بنطلون نسائي بطريقة المولاج ولا تنسو الاشتراك في قناتنا من هنا (اشتراك الان )


خطوات خياطة السروال

1- تُثنى قطعة القماش بحيث تقسم طولياً إلى نصفين متطابقين، وتُفرد هذه القطعة على سطح مستوٍ ونظيف، ويمكن استعمال طاولة السفرة لسهولة الحركة حولها والوصول إلى جميع أجزاء قطعة القماش. 
يحدد حجم محيط الخصر عن طريق وضع طرف متر القياس الخاص بالخياطة على عظمة الحوض من أحد الجوانب، وإيصالها إلى عظمة الحوض المقابلة في الجانب الآخر، وتحديد الرقم الذي توقف عنده المتر.
2- تُحدد منطقة الخصر للسروال برسم خط بنفس عرض الخصر بواسطة طباشير الخياطة على الجهة العلوية الوسطى من قطعة القماش،
 ويتم تحديد منطقة الوركين على قطعة القماش بحيث يكون عرضها أكبر من عرض منطقة الخصر بحوالي 5 سم من كل جانب، 
وتُحدد باقي منطقة الأوراك عل نفس المنوال (الاستمرار في تعريضها بشكل دائري) إلى أن تصل إلى أقصى نقطة عرضية في منطقة الركبتين، وبعدها يبدأ حجم السروال بالتناقص بشكل تدريجي حتى يصل إلى أقل عرض له عند القدمين.

 3- يُثبت طرفا قطعة القماش المثنيّة باستخدام الدبابيس المدببة، وتُغرز الدبابيس على طول الخط المحدد لشكل السروال، 
ويُستخدم المقص الحاد في تحرير السروال من القماش الزائد المحيط به، مع مراعاة ترك 2 سم خارج الخط المرسوم لاستخدامها في تجميع السروال مع بعضه عند خياطته.
 4- يُخاط السروال على طول الخط المرسوم باستخدام ماكينة الخياطة، وفي حال عدم توفر ماكينة خياطة لديك يُثبت باستخدام الإبرة وخيط سميك، 
ثم تُثبت الخياطة جيداً لتجنب فرط السروال مع الوقت. 

5- يثنى الخصر 2 سم إلى الداخل ويُخاط بإحكام، ويُثبت الخيط المطاطي العريض بداخل المنطقة المثنية في الخصر لتسهيل ارتداء السروال وتثبيته على الخصر دون سقوطه،
 كما تُثنى أطراف السروال من جهة القدمين 2 سم إلى الداخل وتُخاط بإحكام، ويُثبت الخيط المطاطي بداخل الثنية بنفس الطريقة.



منير أسماعيل
بواسطة : منير أسماعيل
اهلا بكم انا اسمي منير اسماعيل صانع محتوى ومهتم في تقديم المحتوى المفيد عبر الانترنت من خلال مواقع الويب ومن خلال قنوات اليوتيوب facebook instagram youtube website



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-