تاريخ الازياء عبر العصور ومن هو اول مصمم ازياء في العالم منذ بداية عالم الازياء والموضة

 تاريخ الازياء عبر العصور ومن هو اول مصمم ازياء في العالم  منذ بداية عالم الازياء والموضة 

اول مصمم ازياء في العالم كان تشارلز فردريك وورث (1826 & ndash؛ 1895) اول مصمم للأزياء  ولم تقتصر تصاميمه على خياطة الفساتين. قبل ما قام  دريبر بإعداد ميزون دي الأزياء "دار الأزياء في باريس"،كان يتتولى تصميم الملابس والإبداع الكثير من الخياطات مجهولات الهويه في تاريخ الازياء على مر العصور 

وانحدرت الاأزياء الراقية من  الأنماط التي يرتديها الناس  في المحاكم الملكية.وكان نجاح وورث باهرا لدرجة انه أصبح يعلم زبائنه ما ينبغي ان يرتدوه بدلا من اتباع رأيهم فقط مثل ما كانت تفعل الخياطات سابقا.




وخلال هذه الفترة بدأت العديد من  دور الأزياء بتوظيف الفنانين لرسم أو تلوين التصاميم للملابس الجاهزة . و الصور وحدها يمكن تقديمها إلى الزبائن والتي ستتكون ارخص بكثير من إنتاج عينه فعلية للفستان. وإذا اعجب الزبون التصميم، يقوم بطلبة وبذلك يجلب الفستان المال للدار. وهكذا، بدأ ت عادة المصميمين برسم التصاميم بدلا من عرض فساتين كاملة للزبائن كاقتصاد .



تاريخ الموضة  في القرن العشرين وبدايته 

في أوائل القرن العشرين، نشأت فعليا جميع صيحات الموضة في باريس وبدرجة اقل في لندن .وكانت مجلات الموضه من الدول الأخرى بأرسال المحررين إلى اسبوع الموضه في باريس.كما أرسلت المتاجر المشترين للمعارض في باريس، حيث قاموا بشراءالملابس لتقليدها  (وسرقوا علنا الأنماط وتفاصيل الموضه للاخرين). وأظهرت صالونات "صنع _ليلبس " ومتاجر "صالح للأرتداء "أخر صيحات الموضه في باريس، لتتكيف المحلات  مع الافتراضات لزبائنها  المستهدفين حول اساليب الحياة وكتب الجيب.





كيف ظهرت الموضة
وفي هذا الوقت في تاريخ الموضة لم يكن الانقسام بين تصميم الأزياء الراقية والجاهزة للارتداء محدد بشكل واضح. وكان  طريقتا الإنتاج المنفصله عن بعضها البعض ما زالت أبعد ما تكون عن المنافسة، وبالفعل، غالبا ما تتواجد في بيت واحد معا حيث تنتقل الخياطة من صناعة الملابس إلى الملابس الجاهزة. 

 وفي بداية القرن العشرين قامت مجلات تصميم الملابس بأدراج صور مما جعلها أكثر تأثيرا في ذلك الوقت من المستقبل.ولاقت هذة المجلات رواجا كبيرا في المدن حول العالم مما جعل لها تأثير كبيرا على الذوق العام.

اول الرسامين في عالم الازياء :
 ايريبى بول، جورج لباب، Erté، وجورج باربر -برسم لوحات الموضة الرائعة  لهذه المنشورات، التي غطت  التطورات الأخيرة في الموضة والجمال. وربما كان الأكثر شهرة من هذه المجلات "طن بون دو لوس أنجليس "الجريدة التي أسسها في عام 1912 فوغيل لوسيان وتنشر بانتظام حتى عام 1925.



منير أسماعيل
بواسطة : منير أسماعيل
اهلا بكم انا اسمي منير اسماعيل صانع محتوى ومهتم في تقديم المحتوى المفيد عبر الانترنت من خلال مواقع الويب ومن خلال قنوات اليوتيوب facebook instagram youtube website



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-