تعلم الخياطة والتفصيل من البداية بطريقة سهلة وشرح مميز عبر موقعنا - الدرس الثاني

تعلم الخياطة والتفصيل من البداية  بطريقة سهلة وشرح مميز عبر موقعنا 



تعلم الخياطة والتفصيل من البداية  بطريقة سهلة وشرح مميز عبر موقعنا - الدرس الثاني
تعلم الخياطة والتفصيل من البداية  بطريقة سهلة وشرح مميز عبر موقعنا - الدرس الثاني


 تعلم الخياطة والتفصيل من البداية  بطريقة سهلة وشرح مميز عبر موقعنا - الدرس الثاني




الخياطة بشكل عام 

هُنالِكَ الكثير من الأشياء  التّي تجعل الانسان   يتعلُّم مهنة الخياطة، ففي اغلب الاوقات وهذا شيء معروف ولابد منه في كل منزل انه يمكن ان يكون لديك البسة وتريد اصلاحها فتلجىء  إلى الخيّاطين، لكنَّ قد يطلبون منك مبالغ  تكونُ مرتفعة إلى حدٍّ ما، وعليك دفع تكاليف هذه الامور  ولذلِكَ من المُهِم امتلاك مهارات في تعليم الخياطة والتفصيل لتفعل ماتشاء وتوفر بعض النقود التي يمكن ان تصرفها من اجل اصلاح ملابسك او ملابس ابنك .


 ايضا من  الجميل أن تقوم الأمّ بتفصيل وخياطة  ملابس لأطفالها  بطريقتها الخاصة، ويوجد هناك العديد  ممّن اتقنو  الخياطة والتفصيل واشتهرو فما  بعد بتصميم الأزياء والألبسة وقاموا بإنشاء معامل خاصة لهم بعلامات تجارية معروفة ومشهورة حول العالم  وحققوا الكثير من الأرباح، والآن سنقدم لك أساسيات تعلم الخياطة. 






ألادوات التي يستخدمها الخياطين للتفصيل واخذ  المقاسات  من أساسيّات الشخص الذي يريد تعلم الخياطة  معرفتها، وتكوّن من ثلاث أدوات هي المقصّ الكبير وهو عبارة عن مقصّ كبير الحجم  ، ويستخدم هذا المقصّ عند الحاجة إلى القصّ في خطوط مستقيمة.

 والمقصّ الصغير ويستخدم في قصّ الخيوط والعراوي والمنحنيات’ ومقص السرفولية ويستخدم مع نوعيات معيّنة من القماش السريعة التنسيل والثقيلة. 

وهناك اضا مجموعة  من الأدوات والاشياء  تُسمّى أدوات القياس، أهمّها مسطرة او شريط  القياس وهو شريط بطول متر ونصف المتر ، وأداة ضبط الذيل وهي مفيدة جداً إذا كان القماش فاتح اللون لأنّ الطباشير لن تكون واضحة بشكل كافي، وتستخدم في تحديد طول ذيل الفستان، ومسطرة T وهي عبارة عن مسطرة تأخذ شكل حرف T ويفضّل أن يكون طولها 100 سم وأن تكون من النّوع الشّفاف. 


وسوف نقدم باقي الشروحات لكم في مقالات اخرة لتعلم الخياطة والتفصيل من البداية 



رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

منير أسماعيل
بواسطة : منير أسماعيل
اهلا بكم انا اسمي منير اسماعيل صانع محتوى ومهتم في تقديم المحتوى المفيد عبر الانترنت من خلال مواقع الويب ومن خلال قنوات اليوتيوب facebook instagram youtube website



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-