تعلم الخياطة والتفصيل بطريقة سهلة وشرح مبسط - الدرس الثالث

تعلم الخياطة والتفصيل بطريقة سهلة وشرح مبسط - الدرس الثالث



تعلم الخياطة والتفصيل بطريقة سهلة وشرح مبسط - الدرس الثالث
تعلم الخياطة والتفصيل بطريقة سهلة وشرح مبسط - الدرس الثالث 


الخياطة بشكل عام 

هُنالِكَ الكثير من الأشياء  التّي تجعل الانسان   يتعلُّم مهنة الخياطة، ففي اغلب الاوقات وهذا شيء معروف ولابد منه في كل منزل انه يمكن ان يكون لديك البسة وتريد اصلاحها فتلجىء  إلى الخيّاطين، لكنَّ قد يطلبون منك مبالغ  تكونُ مرتفعة إلى حدٍّ ما، وعليك دفع تكاليف هذه الامور  ولذلِكَ من المُهِم امتلاك مهارات في تعليم الخياطة والتفصيل لتفعل ماتشاء وتوفر بعض النقود التي يمكن ان تصرفها من اجل اصلاح ملابسك او مبلابس ابنك .


من المهم معرفة الأدوات المستخدمة في التخيط، وهي الخيوط، والإبر، والدبابيس، والأزرار، والسحابات، والكشتبان، وأيضاً خيط السراجة. التعرف أيضاً على أنواع الأقمشة، وخصائص كل نوع منها.



 خطوات أخذ قياسات الملابس :

ويجب أن تؤخذ هذه المقاساتبطريقة صحيحة ، وأول المقاسات هو الطول، ويؤخد الطول من عند أول الرقبة ، إلى الطول الذي تريد الحصول عليه، بينما التنورة والبنطال، يأخذ طولهما من عند الخصر إلى ثلاث نقاط وهي الى اسف الكاحل للقدم او الى اسفل الركبة او الى اعلى الركبة ، ومن ثم يأخذ قياس الصدر، ويقاس المحيط وهو يكون بشكل التالي حيث يتم لف  الشريط حول الصدر، وعرضه يكون بأخذ القياس من اسفل  الإبطين ، ومن ثم قياس الخصر وعرض الأكتاف ويكون  بتحديد من اول عظمة الكتف الى الطرف الثاني ، وبعد عرض الأكتاف يقاس عرض الخصر وعرض الورك , وبعد ذالك يقاس طول الكم وعرض اليد من المعصم ومن اسفل الكتف . 



تعلم خطوات قص القماش:

 ويفضل استخدام ورق الخاص في قوالب الباترون للمبتدئين، وهذا الورق متوفر بالقياسات والأشكال المناسبة ، ويتوفر البترون بثلاث أنواع وهي الباترون المسطح، والتجاري، والباترون الصناعي، والباترون يساعد تفصيل القماش باشكال  صحيحة ودقيقة، ولتسهيل  القص يجب تثبيت قالب الباترون بالدبابيس على القماش لمنع القماش من الانزلاق اسفل القالب ، كما يجب مراعاة اتجاه نسيج الأقمشة.



رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

منير أسماعيل
بواسطة : منير أسماعيل
اهلا بكم انا اسمي منير اسماعيل صانع محتوى ومهتم في تقديم المحتوى المفيد عبر الانترنت من خلال مواقع الويب ومن خلال قنوات اليوتيوب facebook instagram youtube website



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-