تعليم الخياطة للمبتدئين من البداية الى الاحتراف بشرح مفصل -الدرس الاول

تعليم الخياطة للمبتدئين من البداية الى الاحتراف بشرح مفصل -الدرس الاول 

تعليم الخياطة للمبتدئين من البداية الى الاحتراف بشرح مفصل -الدرس الاول
تعليم الخياطة للمبتدئين من البداية الى الاحتراف بشرح مفصل -الدرس الاول 


الخياطة بشكل عام 
هُنالِكَ الكثير من الأشياء  التّي تجعل الانسان   يتعلُّم مهنة الخياطة، ففي اغلب الاوقات وهذا شيء معروف ولابد منه في كل منزل انه يمكن ان يكون لديك البسة وتريد اصلاحها فتلجىء  إلى الخيّاطين، لكنَّ قد يطلبون منك مبالغ  تكونُ مرتفعة إلى حدٍّ ما، وعليك دفع تكاليف هذه الامور  ولذلِكَ من المُهِم امتلاك مهارات في تعليم الخياطة والتفصيل لتفعل ماتشاء وتوفر بعض النقود التي يمكن ان تصرفها من اجل اصلاح ملابسك او مبلابس ابنك .

 إنَّ الخياطة هي مهنة جميلة ونظيفة والذي يعمل بها يجب ان يمتلك تركيز جيد فهيَ تحتاجُ  إلى المُمارسة والأدوات 

كيفيّة تعلُّيم الخياطة والتفصيل تعلُّيم الأساسيّات التعرُّف على مُختلف الأدوات اللّازمة، 

فصُناعة وخياطة  الملابس يتطلّبُ مجموعةً معينة من  أدوات الخياطة المُختلفة، لخياطة  أنماطٍ وقياساتٍ تُناسِبك وتناسب المشتري اذا كان في مجال العمل ، ويحتاجُ الانسان للتعرُّف على كُل أداة وكيف  يستخد مها ، في البداية قد تجد صعوبة في  التعامُل مع كُل هذهِ الأدوات  ولكن مع الوقت و المُمارسة في مهنة الخياطة  سيُصبح الأمر سهلاً. 


الادوات التي يستخدمها الخياطين  

المِكوات والطاولة الخاصة في كوي الثياب  يمكن  استخدام أي نوع موجود ولكن يُفضّل الحصول على أنواعٍ ذات جَودة عالية، ويتمّ استخدامها للضغط على القطعة التّي يتم خياطتها فهيَ تجعلَ الطبقات مفتوحة بشكلٍ صحيح. 
قلم شفاف او طباشير  لتعليم  أماكن الخياطة وقص القماش. 
المقص، ويُفضّل ان يكون لديك  مقصّين حادّين بشكلٍ ممتاز ، لقص القماش بشكل جيد ولكي لايتم تشريك القماش المطلوب دون إتلافه. 
ورق الرسم للقيام بحفظ قوالب الباترون اوالتصاميم الخاصّة بك . مسطرة أو متر لقياس الأطوال وللمُساعدة في قص القماش بشكلٍ مستقيم .
دبابيس لتثبيت القماش عندَ قصّهِ وخياطته.


ماكينات الخياطة وكيفية العمل عليها واقتنائها 
 وهُنالِكَ العديد من  آلات الخياطة أحدها يُستخدم في المنازل، والآخر للاستخدام في المصانع، وتوجدُ إيجابيّاتٌ وسلبيّاتٌ لجميع الانواع ، وان كنت لاتعرف بنوعياتها ماعليك سوى التوجه الى اي خياط وسؤاله عن افضل الماكينات التي يجب عليك اقتنائها 

 آلات الخياطة المنزلية الحديثة هي  تكون أكثر تنوّعاً وسهلة التنقيل من مكان الى اخر , وتعملُ بمجموعة متنوّعة من التطريز مثل "الدرزة والحبكة والرشة "، ولكن لايفضل ان تشتريها لانها  ليست جيّدة من حيث السرعة والقوة، وليست فعّالة على على اغلب نوعيات القماش مثل الجنز والكتان ومن لايملك في منزله هذه الاقمشة . 

آلات الخياطة ذات المهام الواحدة هي  أقوى وأسرع بكثير، ويجب تخصيص غرفة خاصه لها في المنزل . 

تعلُّيم أجزاء آلات  الخياطة الخاصّة، لكل الماكينات هناك اشياء مشتركة مثل " الابر -المكوك -الارجل التي يوضع تحتها القماش- الموتور - مكان الخيط .


تعلُّم الخياطة و كيفيّة أخذ القياسات،
 يمكنك ان تبدأ في تعليم الخياطة واخذ المقاسات  من خلال البدئ في تجارب على اهل منزلك باخذ مقاساتهم وتفصيل بعض الثياب لهم الى ان تتمكن وتتعلم ,  وبالإمكان دائماً تعلُّم طرق أخذ القياس عن طريق بعض الشروحات الموجودة على اليوتيوب وفي الكتب 

وفي هذا الفيديو نقدم لكم درس للتعليم الخياطة 









رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك

منير أسماعيل
بواسطة : منير أسماعيل
اهلا بكم انا اسمي منير اسماعيل صانع محتوى ومهتم في تقديم المحتوى المفيد عبر الانترنت من خلال مواقع الويب ومن خلال قنوات اليوتيوب facebook instagram youtube website



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-