تعليم الرسم للاطفال والكبار بطريقة سهلة ومميزة مع شرح فيديو

تعليم الرسم للاطفال  والكبار بطريقة سهلة ومميزة مع شرح فيديو 

 

تعليم الرسم للاطفال  والكبار بطريقة سهلة ومميزة مع شرح فيديو
تعليم الرسم للاطفال  والكبار بطريقة سهلة ومميزة مع شرح فيديو 


الرسم وتعليم الرسم للاطفال والكبار بطيرقة سهلة جدا 


 الرسم يعتبر من  أجمل أنواع الفنّ المعاصر ، فتعليم الرسم للأطفال   يختلف كليّاً عن تعليم الرسم للكبار ، فالأطفال هم في مرحلة مميزة وجيدة بهذا العمر  الصغيرة، وهي المرحلة التي يحاول الطفل ان يتوعب ما يدور من حوله، فعملية الرسم سواء للصغار أو الكبار تحتاج إلى صبر وتركيز واستلهام ، وعزيمة، وقدرة على ابتكارافكار  جديد ة . 


الأطفال يحاولون دائماً التقليد، فهي تعدّ مرحلة جيدة جدا للاطفال لتعليم الرسم بهذا العمر  لتعليم الرسم للأطفال، فنرى نسبة  كبيرة  من الأطفال يقوم بخربشات كثيرة على دفاتر الرسم، وهو يحاول رسم شيء ما مما يدور في ذهنه ، أو أنّه يبدأ برسم أشياء بسيطة، وإن لم تكن باحترافيّة كرسم بيت صغير، أو كوخ، حديقة، وعشب، ونهر، وعصفور، وغيرها الكثير، فتعدّ هذه الرسمات هي نقطة البداية لتعلّم فن الرسم للأطفال، فالأطفال يحتاجون دائماً إلى من يقوم بدعمهم ، فإذا وَجد الطفل من يحفزه ويدعمه ليقوم بذلك ، فهو سيكون أكثر رغبة في تنمية قدراته بكلّ تأكيد.

تعليم الرسم للاطفال | تعليم رسم بجعة خطوة بخطوة

 طُرُق تعليم الرسم للأطفال 

تنمية مواهب  الطفل على الستلهام ، فاالاستلهام  حاسة مهمةً جداً لجميع الفئات العمريّة التي يستطيع فيها الانسان أن يتعلم الشكل الذي يريد رسمه  وما هي الطريقة التي يستطيع بها إتقان عملية الرسم الذي يريد رسمها . 

عملية الرسم تبدأ بالخربشات للاطفال   ، وهي تعدّ محاولة جميلة لعملية الرسم. يبدأ الطفل بتعلم عملية الرسم من خلال رسم الأشياء الصغيرة البسيطة التي لا تحتاج إلى مجهودٍ كبير، وإنّما تعرف بأنّها أحد الأساسيات المهمّة للتعلم، كرسم كوخ صغير أو شجرة.

  يستغرق الطفل  وقتاً أطول في الرسم لأنّه  بذلك سيزيد من خبرته  وبالتالي تزيد من تخيلاته وقدرته على الابتكار. 

كيف اجعل الطفل يرسم أجزاء من أشياء أيضاً كرسم أجزاء جسم الإنسان كلاً على حده، كرسم الأنف والعين والفم، ثمّ يقوم بتجميعها كلّها في رسمة واحدة.
اجعل الطفل يقوم بتلوين رسماته بألوان مناسبة فهي أيضاً تساعد على تكوين صورة منطقيّة في ذهن الطفل.

 يوجد بعض المراكز التدريبية التي تهتم بتعليم الأطفال وتنمّي قدراتهم وهي تعدّ أحد أكثر الوسائل قدرة على تعليم الأطفال.


تعليم الرسم للاطفال ,  قدم لطفلك بعض الرسمات التي قمت أنت برسمها إن وجدت، أو قم بشراء القصص التي تحتوي على رسومات فهي تساعد طفلك على التخيّل أكثر فأكثر.

يوجد بعض البرامج التلفزيونيّة، التي تقوم بعرض طرق رسم بعض الرسومات السهلة، والتي تناسب سن الأطفال، وبأسلوب محبّب للأطفال. 

ارسم أمام طفلك، فالطفل يقوم بالتقليد أثناء عمليّة الرسم، وهو يساعد الطفل كيفيّة البدء بعمليّة الرسم. 

اشتري هديّة عينيّة لطفلك كشراء لوح للرسم وألوان جديدة، فهي تعمل على تحفيز طفلك، والعطاء أكثر فأكثر في رسوماته.

شاهد ايضا 





منير أسماعيل
بواسطة : منير أسماعيل
اهلا بكم انا اسمي منير اسماعيل صانع محتوى ومهتم في تقديم المحتوى المفيد عبر الانترنت من خلال مواقع الويب ومن خلال قنوات اليوتيوب facebook instagram youtube website



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-