تعليم الخياطة والتفصيل بالصوت والصورة 2018 الاكاديمية الدولية للازياء

 تعليم الخياطة والتفصيل بالصوت والصورة 2018 الاكاديمية الدولية للازياء 

 تعليم الخياطة والتفصيل بالصوت والصورة 2018 الاكاديمية الدولية للازياء

كيف اتعلم الخياطة والتفصيل بصوت والصورة اونلان 




الخياطة الخياطة فنّ جميل وراقي بإمكانك تعلّمه في وقت قياسي، وهو مصدر رزق وهواية جيدة لممارستها في أوقات الفراغ، والعديد من النساء يطمحنَ لتعلّم كيفيّة الخياطة والتفصيل وتطوير هذه الموهبة لتتميز بألبسة من صنعها، ومن الجميل أيضاً أن تقوم الأمّ بتفصيل ملابس لأطفالها وتزيينها بطريقتها الخاصة، ويوجد الكثير ممّن تعلّموا الخياطة والتفصيل وتميّزوا فيما بعد بتصميم الأزياء والألبسة وقاموا بإنشاء مصانعهم الخاصة وحققوا الكثير من الأرباح، والآن سنقدم لك أساسيات تعلم الخياطة. 



تعليم الخياطة والتفصيل للمبتدئين أدوات التّفصيل والقياس من أساسيّات الخياطة الواجب معرفتها أدوات التفصيل،




1) وتتكوّن من ثلاث أدوات هي المقصّ الكبير وهو عبارة عن مقصّ كبير الحجم له يد صغيرة لإدخال إصبع السبابة فيها، ويد كبيرة لباقي الأصابع، ونستخدم هذا المقصّ عند الحاجة إلى القصّ في خطوط مستقيمة.


2) والمقصّ الصغير ويستخدم في قصّ الخيوط والعراوي والمنحنيات وطوله عادةً لا يزيد عن 15 سم، ومقص السرفولية ويستخدم مع نوعيات معيّنة من القماش السريعة التنسيل والثقيلة. 


3) وهناك مجموعة من الأدوات تُسمّى أدوات القياس، أهمّها شريط القياس وهو شريط عليه الأرقام من 1 سم إلى 150 سم، مصنوع من البلاستيك وقابل للثّني لتسهيل أخذ القياسات ولفّه بعد الانتهاء من استخدامه، والقياس الضّابط وهو قطعة حديديّة لها مؤشر ضابط طوله 10 سم لقياس أطراف الفساتين، وأداة ضبط الذيل وهي مفيدة جداً إذا كان القماش فاتح اللون لأنّ الطباشير لن تكون واضحة بشكل كافي، وتستخدم في تحديد طول ذيل الفستان، ومسطرة T وهي عبارة عن مسطرة تأخذ شكل حرف T ويفضّل أن يكون طولها 100 سم وأن تكون من النّوع الشّفاف. 

ويمكنكم تعلم كل المور الخاصة بتصميم الاززياء عبر موقع الاكاديمية الدولية لتصميم الازياء 

ومن هنا يمكنكم مشاهدة فيديو مصغر لكيفة تعل الخياطة والتفصيل بصوت والصورة 
للاشتراك في قناتنا والحصول على جميع الدروس يمكنكم الاشتراك بظغط هنا للانتقال الى قناتنا على يوتيوب من هنا 








منير أسماعيل
بواسطة : منير أسماعيل
اهلا بكم انا اسمي منير اسماعيل صانع محتوى ومهتم في تقديم المحتوى المفيد عبر الانترنت من خلال مواقع الويب ومن خلال قنوات اليوتيوب facebook instagram youtube website



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-