أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

تعليم رسم تصميم الازياء للمبتدئين وكيفية تصميم الازياء على الورق للمبتدئين - الجزء الاول

في عالم الموضة والأزياء، يتم تقديم التصميمات الجديدة في شكل ضرائب استراتيجية مرسومة باليد قبل تطبيقها فعليًا وخياطتها.


تعليم رسم تصميم الازياء للمبتدئين وكيفية تصميم الازياء على الورق للمبتدئين

 تقوم أولًا بالرسم المبدئي، الأمر الذي يقصد رسم مجسم على نحو عارضة وهو ما يخدم كأساس لرسمك. ليس المقصد هو رسم مجسم واقعي، إنما خلق لوحة فارغة لتعرض عليها تصاميمك للفساتين، التنورات، البلوزات، الإكسسوارات وباقي إبداعاتك.

 إضافة اللون والتفاصيل كطبقات القماش والأزرار يعاون على جذب تصاميمك للحياة.


1- اجمع الأدوات. 

اختر أقلام الرصاص الخشنة (الأقلام من فئة الـ H هى أفضلهم) التي تقوم برسم إشارات استراتيجية خفيفة يسهل مسحها. الإشارات المصنوعة بهذه الأقلام لا تقوم بنبش الورقة، الأمر الذي سوف يكون نافعًا حين تود إضافة الألوان لصورتك. ممحاة من نوعٍ جيد وورق كثيف هم أيضًا من الأدوات الهامة للحصول عليها إن كنت ترغب في أن يظهر رسمك محترفًا.
إذا لم يكن لديك نوع أقلام الرصاص السليم، تَستطيع الرسم بقلم رقم 2. تذكر لاغير أن ترسم إشارات خفيفة جدًا، تعويضًا من الضغط القوي بالقلم على الورقة.
لا ينصح بالرسم باستعمال القلم الجاف، لأنك لن يمكنها محي الإشارات التي تصنعها.
ستحتاج أيضًا لأقلام الماركر الملونة، الأحبار أو الألوان لتبين تصاميم ملابسك.


2-قرر شكل حالة عارضتك.

 يلزم أن تُرسَم عارضتك في الحالة التي تبين القطع التى ترتديها بأفضل شكل. تَستطيع توضيح عارضتك في وضع السَّير، القٌعود، الانحناء، أو في أي وضع آخر. كمبتديء، على الارجح ستود البدأ بأكثر الوضعيات شيوعًا، وهو رسم تخطيطي لعروض الأزياء يبين العارضة وهى واقفة أو في حين تسير بثقة على الممشى. ذلك الرسم هو أسهلهم، كما أنه سيتيح لك إمكانية توضيح كل تصاميمك على نحوٍ كامل.
حيث أنك تود عرض تصاميمك بأسلوب تجعلها تظهر احترافية وجذابة، فمن الهام رسمها على عارضات متناسقات النسب ومرسومات على نحوٍ جيد.
الكثير من رسامين الأزياء يتمرنون على رسم مئات العارضات لإتقان التمكن من رسم غير مشابه الوضعيات.


3خذ في اعتبارك الأساليب البديلة لرسم العارضة.

 من اللطيف أن تكون قادرًا على رسم عارضتك المخصصة، حيث أن ذلك يتيح لك بخلق عارضة بالنسب التي تريديها على وجه التحديد. بالرغم من هذا، إن كنت ترغب في القفز على الفورً لرسم تصاميم الملابس، تبقى بعض الأساليب المختصرة التي تَستطيع تتبعها:
حَمِّل إحدى على الإنترنت، حيث ستجدهم في الكثير من الأنواع والأحجام. على طريق المثال، تَستطيع تحميل عارضين على شكل طفل، رجل، امرأة قليلة، وبالتالي.
تَستطيع رسم العارضة من خلال شف الخط الخارجي لعارضة من دعايات المجلات أو من أي صورة أخرى. قم لاغير بوضع قطعة من الورق الشفاف أعلى صورة العارضة التي تعجبك وارسم خط خارجي خفيف.

منير أسماعيل
منير أسماعيل
اهلا بكم انا اسمي منير اسماعيل صانع محتوى ومهتم في تقديم المحتوى المفيد عبر الانترنت من خلال مواقع الويب ومن خلال قنوات اليوتيوب facebook instagram youtube website
تعليقات