دورة مجانية لتعلم تصميم الازياء 2019 | الكورساج مقاسات الباترون الاساسي لسيدات الدرس الاول 1

السلام عليكم متابعينا الكرام في الوطن العربي وجميع دول العام اليوم سوف نبدأ معكم سلسة من دروس مهمة في خطوة لتعلم تصميم الازياء عن بعد من خلال دروس متتالية سوف نقدمها عبر موقعنا المتواضع لنفيدكم بها ولكي تبقى متوفرة عبر الانترنت لمن يرغب برجوع اليها ومراجعتها او ارسالها الى احد الاصدقاء الراغبين في تعلم هذا المجال 
وهي عبارة عن 28 درس مخصص فقط لتعلم الباترون الاساسي للسيدات وسوف يشمل الكورس عدة مواضيع نظرية وعملية 
نتمنى ان تستفادو منها ولا تنسو مشاركتها مع اصدقائكم 


دورة مجانية لتعلم تصميم الازياء - الدرس الاول في تعلم الباترون المسطح



 الكورساج 
 الفستان  طريقة أخذ القياسات للسيدات  :  
لعمل الباترون الأساسي تؤخذ القياسات التالية
    : - محيط الصدر 1 
نؤخــذ هــذا المقــاس بــإمرار شــريط القيــاس )المــازورة (فــوق عظمتــي اللــوح )للظهــر (ثــم تحــت الابــط ثــم فــوق أعلــى نقطــة فــي الصــدر مــع معحظــة أن يكــون الــذراع مــدلى وشــريط القيــاس أوسع قليلا بحيث يسمح بوضع ثلاثة أصابع من اليد داخل الشريط  .  

   : - محيط الوسط 2
 نؤخــذ هــذا المقــاس بلــف شــريط القيــاس حــول أدق جــزء فــي الوســط مــع  أن يكــون المقاس مضبوطاً  .  

   : - محيط أكبر حجم 3
نؤخــذ هــذا المقــاس بــإمرار شــريط القيــاس حــول محــيط أكبــر حجــم ويكــون المقــاس فضــفاض وشريط القياس أوسع قليلا بحيث يسمح بوضع أربع أصابع من اليد داخل الشريط. 

   : - طول الظهر 4
 يجـــب أولا تحديـــد مكـــان الوســـط بشـــريط لســـهولة ضـــبط مقـــاس طـــول الظهـــر وذلـــك بوضـــع شريط القياس عند الفقرة السفلية لعظمة الرقبة من الخلف ويصل إلى خط الوسط .

منير أسماعيل
بواسطة : منير أسماعيل
اهلا بكم انا اسمي منير اسماعيل صانع محتوى ومهتم في تقديم المحتوى المفيد عبر الانترنت من خلال مواقع الويب ومن خلال قنوات اليوتيوب facebook instagram youtube website



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-