كيف اجد عمل في مجال تصميم الازياء 2019

لو كان تصميم الملابس و الحلي من إهتماماتك فربما عليك البحث عن كيفية تؤهلك للنجاح الجوهري الذي ستحققه. فمجال تصميم الأزياء لم يعد خيار عمل ثانوي بل بات وظيفة مستقلة بذاتها بفضل الإنفتاح المتحضر في ذلك الميدان.


كيف اجد عمل في مجال تصميم الازياء 2019

أين أبدأ و أين سأنتهي هي الأسئلة التي قد تجد نفسك أمامها. فإذا لم تستطع الإلتحاق بالشركة القومية لتكنولوجيا الموضة - و هي أفضل موضع للاستحواز على مؤهل دراسي ملائم في ذلك الميدان- فهناك الكثير من الشركات التعليمية التي تقدم لك دورات في ذلك الميدان؛ 
و إلا أن عليك إنتقاء الشركة التي ستدرس بها بتأني لأنها ستحدد سير سيرتك الوظيفية في وقت لاحق. و لهذا عليك البحث عن موضع مرموق و يقدم دورات تعليمية موثقة كما يقدم تيسيرات تدريبية بما تشمله من تعرض مباشر لسوق الشغل و الاستحواذ على معارف من داخل الميدان.

كثيرا ما ما يكون مصممي الأزياء حاصلون على درجة البكالريوس في تصميم الأزياء. كما أنهم قد يتطلبون للدمج ما بين تصميم الأزياء و التجارة و التسويق لاسيما هؤلاء الذين يريدون إدارة تجارتهم بأنفسهم.

 تشمل الدورة الرئيسية الألوان، المنسوجات، الخياطة، التفصيل، تصنيع نوذج، تاريخ الموضة، التصميم بواسطة الكومبيوتر، و تصميم سلع من نوع آخر مثل تصميم الأحذية أو ملابس للرجال. فيما يأتي نبذة عن أفضل الدول التي تدرس الموضة.

باريس

عندما تفكر بالموضة تفكر بباريس.

شركة باريس للموضة بفرنسا تقدم بيئة تفاعلية رائعة لدراسة ذلك الميدان و الإطلاع على الحديث فيه و علم مختلَف فترات الشغل من التصميم و التسويق و الصناعة و الإعلانات و بيع التجزئة.

 الحلقات الدراسية على مدار الشهر تتيح لك التدرب على يد أفضل المصممين العالميين و رواد التصنيع. كما يتم مران التلاميذ على عمليات البيع و رغبات المستهلكين و أنظمة البيع و مستوياتها و الشغل بواسطة قنوات التوزيع.

إذا كنت تريد الاستحواذ على درجة البكالريوس فيمكنك الريادة لأكاديمية باريس الأمريكية و التي تقدم مدة دراسة 3 أعوام تقوم بدراسة تاريخ الموضة و أبحاث الأزياء و تصميم المنسوجات إلخ إلخ.

لندن

تقدم الكثير من الكليات في لندن دورات ما قبل التخرج في ميدان الموضة و الأزياء تطول لثلاثة سنين. كما تقدم تلك الكليت فرص الشغل في تصنيع الموضة في شكل مشاريع مسنودة و تواجد محاضرين زائرين.

 من محددات وقواعد الإلتحاق بأحد تلك الكليات تقديم بعض الأوراق التي تبرهن على قدرتك على الرسم و تعديل تصميم و حل المشاكل و الشغل مع الألوان و الإهتمام بالموضة.
تقيم أغلب كليات تعليم الموضة عروض أزياء في خاتمة سنويا دراسية للإحتفال بفعل طلابها و إتاحة الإمكانية لهم لتقديم أنفسهم في سوق الشغل.

 كما تساهم بعض الكليات في أسبوع تصميم الأزياء للخريجين لامقام في لندن كل حزيران و هو الحدث الذي يجذب أنظار رواد التصنيع كما يجذب إهتمام الفضائيات والمواقع والصحف.

جامعة أمريكا العابرة للقارات تقدم درجة البكالريوس في فنون الموضة و التسويق و التصميم مع تخصص تصميم الأزياء. إذا كنت تبحث عن نيل درجة الماجستير فدرجة الماجستير في تصميم الأزياء من جامعة الفنون الإبداعية هي خيار جيد.

  إيطاليا

توسكاني و ميلان هما اثنين من أرقى وجهات الموضة و الأزياء في العالم و مكان مجموعة من أفضل مدارس الموضة في اوروبا.

 في توسكاني ستجد مقررات تعليمية متعددة مثل التعليم بالمدرسة  الجامعية و الدراسات العليا و المقررات الصيفية و دورات التخصص.

تقدم أكاديمية كوفيا للفنون في ميلان دورة دراسة لفترة 3 سنين تشمل تمرين مكثف للرسم و تصنيع النماذج الورقية و التفصيل و الخياطة.

الجامعة الأمريكية

  شركة الموضة للتصميم و التجارة في أمريكا هي أشهر الكليات في ذلك الميدان. تقدم الكلية برامج دراسية متعددة مدتها عامين مثل تصميم الأزياء و تصميم المنسوجات و أدارة الصناعة و التسويق التجاري و تصنيع مستحضرات التجميل و تسويقها.

 كما تقدم بعض البرامج المتقدمة التي تنبسط لعام واحد مثل تصميم الأحذية و التسويق الدولي و تحديث السلع و الميديا التفاعلية.

يبقى في لوس أنجلوس أحد أفضل معارض الأزياء في العالم و مكتبة أبحاث و مراجع عن الموضة و الأزياء.

 يشمل برنامج التداول العالمي للتلاميذ زيارة عواصم الموضة الدولية مثل باريس و روما و ميلان و لندن و نيويورك و فلورنسا و المكسيك و هونغ كونغ.

فرص الشغل

تؤهلك درجة البكالريوس في ميدان الفنون و الموضة إلى درجة الماجستير. ففور تخرجك تَستطيع الإختيار بين إستكمال التعليم بالمدرسة أو البدء في الشغل لصالح واحدة من المؤسسات أو تأسيس خطك المخصص أو مشغلك المخصص.

 كما تَستطيع التخصص في تصميم الأزياء للأداء المسرحي أو للإنتاج التليفزيوني. كما تَستطيع الشغل على نحو حر لصالح زيادة عن ناحية . أيضا كتابة صحفية الموضة خيار متوفر لك.

عليك علم أن عالم تصنيع الموضة لا يرتبط بالتأنق و التصوير و لكنه أكثر من  هذا بكثير.

منير أسماعيل
بواسطة : منير أسماعيل
اهلا بكم انا اسمي منير اسماعيل صانع محتوى ومهتم في تقديم المحتوى المفيد عبر الانترنت من خلال مواقع الويب ومن خلال قنوات اليوتيوب facebook instagram youtube website



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-