كيف تبحث عن عمل في مجال تسويق الازياء وهل هذا العمل مربح ؟؟

العمل في مجال  تسويق الأزياء

يساعد مدراء تسويق الأزياء في إنشاء عروض ترويجية وإعلانات موجهة نحو إعلام وجذب المستهلكين إلى خدمات ومنتجات الأزياء للشركة. من خلال تقدير الطلب على منتجات الأزياء المختلفة ، يمكن لمدير تسويق الأزياء إنشاء استراتيجية تسويق لزيادة المبيعات.



يعمل مديرو تسويق الأزياء مع كبار المديرين التنفيذيين لتطوير استراتيجيات التسويق وغالبًا ما يطلب منهم وضع ساعات عمل إضافية أو السفر عند الضرورة. هذا هو المنصب الرفيع المستوى الذي يتطلب عادة خبرة سنوات عديدة.


دعونا استكشاف بعض الخطوات التي ينطوي عليها أن تصبح مدير تسويق الأزياء أبعد من ذلك بقليل.
الخطوة 1: كسب درجة
يحتاج مدراء تسويق الأزياء إلى الحصول على درجة البكالوريوس على الأقل. قد يرغب المرشحون الطموحون في التفكير في متابعة برنامج في تسويق الأزياء وإدارتها أو في مجال ذي صلة وثيقة. قد تشمل الدورات الدراسية الجامعية موضوعات في تجارة الأزياء وتوزيع المنتجات ، والإعلانات ، والتسويق العالمي ، وإدارة البيع بالتجزئة.

نصيحة النجاح:
استكمال التدريب. ينصح التدريب لمديري التسويق الأزياء. تتيح هذه التجارب لمديري تسويق الأزياء المحتملين رؤية ما يشبه الصناعة على مستوى المبتدئين.

الخطوة 2: خبرة العمل
يمكن للخريجين الجدد اكتساب بعض الخبرة العملية ذات الصلة من خلال المناصب في المبتدئين في الأزياء ، مثل مساعد المشتري أو أحد زملاء مبيعات التجزئة. قد تكون بعض المواقف التسويقية متاحة أيضًا. يمكن أن تساعد تجربة الدخول على المستوى المهني المهنيين الطامحين في التأهل لشغل مناصب متوسطة وإنشاء علاقات عمل قيمة. على الرغم من أن متطلبات وظائف مدير تسويق الأزياء تختلف حسب صاحب العمل ، إلا أنها قد تشمل خبرة مهنية تتراوح بين ثلاث وخمس سنوات.

الخطوة 3: درجة الماجستير
قد يفضل بعض أصحاب العمل المتقدمين الحاصلين على درجة الماجستير. ماجستير في إدارة الأعمال (ماجستير في إدارة الأعمال) مع التركيز في التسويق هو خيار واحد للنظر. كما تقدم العديد من المدارس برامج الدراسات العليا في تسويق الأزياء وإدارتها. يمكن أن توفر هذه البرامج للطلاب مجموعة ممتازة من تجربة الأعمال والموضة وتعليمهم كيفية تسويق المنتجات أو الخدمات بشكل صحيح في صناعة الأزياء.

الخطوة 4:المتابعة والتحديث 
يمكن أن تساعد صفات الخبرة والقيادة في مساعدة مديري تسويق الأزياء الطموحين على التقدم في هذا المجال. يقدم العديد من أرباب العمل برامج التدريب الإداري. شركات الأزياء تشجع الموظفين على متابعة التعليم المستمر. يجب أن يظل مديرو تسويق الأزياء محدثين ومحدثين في اتجاهات عالم الموضة لضمان تسويق شركاتهم لأحدث الأساليب والتصاميم ، خاصة وأن كلاهما يمكن أن يتغير بسرعة كبيرة.


متوسط أجور الوظائف ذات الصلة

مصممو أزياء 4000$
مديرين مبيعات7000$
مهندسي المبيعات 6500
المبيعات والمهن ذات الصلة 4500$

تذكر أنك ستحتاج إلى درجة البكالوريوس في تسويق الأزياء وإدارتها أو تخصص رئيسي وخبرة ذات صلة في هذا المجال للتأهل لوظيفة مدير تسويق أزياء . في مايو 2015 ، حصل مديري التسويق عمومًا على راتب سنوي متوسط ​​قدره 128،750 دولارًا.
تعرف على اهم المدارس التي تقدم هذا التعليم 

الحصول على العروض 

منير أسماعيل
بواسطة : منير أسماعيل
اهلا بكم انا اسمي منير اسماعيل صانع محتوى ومهتم في تقديم المحتوى المفيد عبر الانترنت من خلال مواقع الويب ومن خلال قنوات اليوتيوب facebook instagram youtube website
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -