تعلم تصميم الازياء في السعودية 2020 معهد "رافلز" في الرياض

أول أكاديمية تعليمية متخصصة في تدريس الموضة والأزياء وتصميم الملابس وبرامج الجرافيك بطرق احترافية في المملكة العربية السعودية "الرياض"
تتضمن الأكاديمية أربعة تخصصات هي:
إدارة تصميم الأزياء لتعزيز مهنية مصمّمة الأزياء من الناحيتين الاقتصادية والعملية، اختصاص تصميم الأزياء الذي يعلم المصمّمة أبجديّات التصميم والخياطة، بحيث تكون جاهزة للعمل بعد التخرج، إضافة إلى الوسائط المتعدّدة والتصميم الداخلي

• التعريف بمعهد "رافلز" العالمي

يتكون معهد "رافلز" من 33 فرعاً في جميع أنحاء آسيا والمحيط الهادئ، وفي كل من: أستراليا، كمبوديا، الصين، الهند، اندونيسيا، ماليزيا، منغوليا، نيوزيلندا، الفلبين، سنغافورة، سريلانكا، تايلاند.


تعلم تصميم الازياء في السعودية معهد "رافلز" في الرياض
تعلم تصميم الازياء في السعودية معهد "رافلز" في الرياض

تم إنشاء أول فرع بالشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية في الرياض ليكون منبراً تعليمياً لمحبات التعمق في فن التصميم والأزياء، وتحقيق أقصى قدر من تجربة التعلم في هذا المجال من خلال برامج تتبع المناهج الحديثة والدولية على أعلى مستوى والمصممة لتغذية إبداع الطالبات، وذلك من خلال التركيز الفريد على حد سواء بين النظرية الأكاديمية والخبرة العملية، إلى جانب تطبيقات التكنولوجيا وارتباطها بالفن.



• معهد "رافلز" في الرياض


يعتبر "رافلز" ثورة أكاديمية في عالم التصميم بالفن، ويعكس جميع أنواع الخبرات من خلال الممارسة الحرفية والدراسات النقدية، وقد فتح أبوابه في عام 2013 ليكون بذلك أول معهد للتصميم الدولي في الشرق الأوسط، ويعتبر أول أكاديمية تعليمية متخصصة في تدريس الموضة والأزياء وتصميم الملابس وبرامج الجرافيك بطرق احترافية للاستفادة من التعليم الجيد الذي يوفر للخريجين مع التدريب العملي على تجربة متميزة في عالم الموضة والتصميم للجمع بين الخبرة والتجربة والتميز، وليكون الجهة الأكاديمية الرائدة في مجال توفير التعليم في المملكة العربية السعودية في ذلك المجال، حيث تمتاز معاهد "رافلز" العالمية بجودة تصاميمها على المقياس العالمي، وهو المنهج الذي اعتمد لتدريس الطالبات في السعودية.

• أهداف معهد "رافلز"

يهدف معهد "رافلز" إلى ما يلي:
1. إعداد الطالبات ليكن قائدات في مهنهن والمجتمع .
2. يتيح المعهد لطالباته استكمال مرحلة البكالوريوس في أحد فروعه التي يصل عددها إلى 35 جامعة وكلية حول العالم، ويدرس فيها نحو 22 ألف طالب وطالبة.
3. تقديم دبلومات متقدمة لجيل جديد من النساء السعوديات.
4. وضع بصمة من قبل الرواد والمختصين في هذا القطاع الإبداعي من خلال توفير تعليم عالي الجودة في شبكة من المؤسسات في آسيا والمحيط الهادئ ومنطقة الشرق الأوسط.
5. تقديم تعليم عالي الجودة يدعم النمو الاقتصادي للبلدان.
6. اكتساب الطالبات أساليب عمل شاملة وفعالة تقوم على التحليل والحكم وفهم مجال التصميم والعمل الإبداعي بأسسه ومعاييره.
7. نقل المعرفة والدراية التقنية بعالم التصميم من خلال توفير التعليم العملي المتوازن لمساعدة كل طالبة على تحقيق إمكانياتها الكاملة.
8. يتيح للفتيات اللواتي يملكن ميولاً في مجال تصميم الأزياء الفرصة لخوض تجربة عالمية في مدينة الرياض، حيث أخذ موظفو وإدارة "رافلز" الرياض على عاتقهم دعم التصميم كصناعة عالمية.
9. يهدف إلى تزويد الفتيات بالمهارات الضرورية لدخول سوق العمل وريادة الأعمال وزيادة الوعي الحضاري والمجتمعي بالتصميم كمهنة وحرفة، وليس هواية، إضافة إلى توفير فرص عمل أكبر للفتيات في مجالات مختلفة ومتخصصة.

يقدم المعهد برامجه التعليمية التي تتناسب مع متطلبات سوق العمل المحلي في السعودية، والتي قامت على أساس مجموعة من الدراسات والأبحاث المتخصصة، حيث تتضمن التخصصات التالية:
1. Fashion Marketing (تسويق الأزياء).
2. Fashion Design (تصميم الأزياء).
3. Visual Communication Design (تصميم الاتصالات المرئية).
4. Jewelry Design ( تصميم المجوهرات).


ويقدم المعهد ثلاثة فصول كل عام بهدف منح الطالبات المرونة اللازمة لبدء دراستهن في وقت مناسب لهن، وهذا الأمر يتيح لهن تحقيق أقصى قدر من فرص العمل وفرص تنظيم المشاريع، ويتكون العام الدراسي الواحد من 3 فصول مع دراسة لمدة أحد عشر أسبوعاً في كل فصل دراسي، وبعد الانتهاء بنجاح في المواد الدراسية على مدى 8 أسابيع، تلتحق الطالبة بدورة للحصول على درجة البكالوريوس، وتصل مدة الدراسة كاملة إلى 26 شهراً، وباستطاعة الطالبة استكمال دراستها في إحدى جامعات "رافلز" العالمية في الخارج بعد دراستها للدبلوم في الرياض.
كما أن شهادات "رافلز" معتمدة عالمياً والمناهج موحدة حول العالم، وجميع القائمين على المناهج الدراسية بفرع المعهد في مدينة الرياض من المتخصصين والخبراء في مجالهم، وذلك وفق معايير "رافلز" العالمية، وبإشراف المعهد التقني للتدريب المهني.



• شروط القبول بالمعهد"رافلز"


1. شرط دخول الحد الأدنى في الانتساب لمعاهد "رافلز" الحصول على شهادة الثانوية أو ما يعادلها "12 سنة دراسية".
2. تحصل الطالبات المتقدمات لبرنامج المؤسسة على درجتي IELTS 5.0 أو ما يعادلها 550 ورقة TOEFL استناداً إلى إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية.
3. يطلب من الطالبات اللواتي لا يستوفين شرط اللغة الإنجليزية الخضوع لاختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية، ثم التسجيل في برنامج اللغة الإنجليزية "رافلز" بعنوانELP" " لرفع مستوى اللغة الإنجليزية لديهم.
4. يجب أن تكون لدى الطالبات القدرة على التحدث والكتابة بطلاقة في اللغة الإنجليزية.
للاتصال بلمعهد من خلال معومات الاتصال التالية 



• بيانات المعهد
هاتف: 2815186 تحويلة -11-: 108
info@raffles-me.com
ص.ب: 11454 الرياض
الموقع: www.raffles-me.com
منير أسماعيل
بواسطة : منير أسماعيل
اهلا بكم انا اسمي منير اسماعيل صانع محتوى ومهتم في تقديم المحتوى المفيد عبر الانترنت من خلال مواقع الويب ومن خلال قنوات اليوتيوب facebook instagram youtube website
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -