افضل عيادات لزراعة وتجميل الاسنان في المانيا باسعار جدا مناسبة

 يهتم الرجال والنساء بأسنانهم ويسعون بشتى الطرق للحصول على أسنان براقة وخالية من العيوب سواء كانت في اللون أو التركيب، لذلك  يلجأون لإجراء عمليات تجميل الاسنان للتخلص من مشاكل الاسنان مثل التسوس والكسور والاصفرار وغيرها. وفي السنوات الأخيرة حدث تطور كبير في طرق تجميل الأسنان، وأصبح من السهل التغلب على كافة المشكلات التي تجعل شكل الأسنان غير لائق.

جمال الأسنان يمنح الإنسان ثقة بنفسه فهو سر الابتسامة الجذابة، لذا إذا كنت تعاني من أي مشكلة في أسنانك فلا تتردد في إصلاح هذا العيب. من خلال هذا المقال سنتعرف على أنواع عمليات تجميل الأسنان، ومتى يجب عليك اللجوء لهذه العمليات وتكلفتها في الدول العربية والأوروبية، وأفضل الأماكن التي يمكنك إجراء عملية تجميل الأسنان بها.

تعرفي على افضل العيادات لزراعة وتجميل الاسنان في المانيا


ماهي عملية تجميل الأسنان بمنظور طبي ؟

عملية تجميل الأسنان هي عملية بسيطة الهدف منها العناية بصحة الأسنان وجمالها والتغلب على كافة المشكلات التي تؤثر على قوة الأسنان أو شكلها الجمالي. ولا تقتصر هذه العمليات على تبييض الأسنان فقط كما يعتقد البعض ولكن هناك أنواع أخرى مثل

تقويم الاسنان

تنظيف الاسنان

زراعة الاسنان

حشو الاسنان

تركيبات الاسنان

علاج اللثة

جراحة الفم والفكين

تجميل الاسنان بالليزر

متى ظهرت عمليات تجميل الأسنان؟

لم تظهر عمليات تجميل الأسنان مرة واحدة، وإنما ظهرت واحدة تلو الأخرى، وتعتبر عملية تقويم الأسنان أولى عمليات التجميل التي تم اكتشافها منذ أكثر من 1000 عام قبل الميلاد، حيث تم العثور على بعض الوثائق التي تدل على وجود محاولات لتقويم الأسنان في العصور اليونانية والفرعونية والإترورية.


ويعتبر الطبيب اوليوس كورنليوس سيلسوس أول طبيب قام بمحاولة تقويم للأسنان من خلال الضغط عليها بالأصابع، وبعد ذلك اكتشف الطبيب الفرنسي بيير فاوشاود جهاز لتقويم الأسنان وتوسيع الفك.


بعد الحرب العالمية الأولى انتشرت عمليات التجميل بصورة كبيرة، حيث اضطر الأطباء إلى القيام بها من أجل إصلاح ما قامت به الحرب في الجنود، ومن هنا ظهرت العديد من عمليات تجميل الأسنان، حيث تمكن الطبيب البريطاني هارولد غيليز من زرع أسنان بديلة للجنود الذين خسروا أسنانهم، كما عالج الكثير من العيوب ووضع القواعد الأولى لجراحة الأسنان التجميلية، بعد أن قام بإجراء حوالي 11 ألف عملية جراحية لأكثر من 5000 جندي.


تجميل الاسنان

أسعار تجميل الاسنان

لا يمكننا تحديد تكلفة ثابتة لعمليات تجميل الأسنان وذلك لأنها تختلف من دولة لأخرى، كما أن نوع العملية يحدد التكلفة، فعلى سبيل المثال تكلفة تبييض الأسنان بالليزر تختلف عن عملية سد الفراغات الموجودة بين الأسنان أو عملية التقويم، فكل عملية لها سعر معين، ولكن بشكل عام تتراوح تكلفة عمليات تجميل الأسنان في الدول العربية ما بين 1000 إلى 1200 دولار، هذا بالإضافة إلى الكشف والفحوصات وأجر الطبيب. 


وتعتبر مصر وتركيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات من أهم الدول المتفوقة في مجال عمليات تجميل الأسنان، لذا ينصح بإجراء العمليات في تلك الدول.


وبشكل عام، فإن عمليات تجميل الأسنان ليست مرتفعة التكلفة، فهي أقل عمليات التجميل مقارنة بغيرها من العمليات، ولكنها من العمليات الهامة لأنها لا تستخدم في تحسين المظهر فقط وإنما في علاج بعض الأمراض.

افضل عيادات تجميل الاسنان في الوطن العربي 

عمليات تجميل الأسنان من العمليات السهلة والبسيطة، ولكنها في نفس الوقت تحتاج إلى جراج ماهر وبارع في عمله، لأن نسبة فشل هذه العمليات يجب أن تكون معدومة، ففشل هذه العمليات سيؤدي إلى حدوث تشوه في بنية الأسنان وسيجعل شكلها أسوأ، لذا يجب التدقيق والتأني عند اختيار الجراح.

توجد بعض العيادات المشهورة على مستوى العالم العربي والأوروبي أُجريت بها العديد من عمليات تجميل الأسنان ونجحت جميعها بفضل الله أولا وبمهارة الطبيب ثانيا.

اسباب تجعل الاشخاص يتجهون الى  تجميل الاسنان 

يلجأ الناس في أغلب الأحيان لعمليات تبيض الأسنان وقد يكون لدى الفرد مشكلة معينة في بنية الأسنان أو اللثة تؤرق حياته وتجعله غير قادر على العيش بصورة طبيعية فيكون مضطرا إلى عمليات التجميل. وفيما يلي بعض الحالات التي تجعل الشخص يلجأ لعمليات تجميل الأسنان:

1 – مشاكل اللثة 

بعض الأشخاص يعانون من اللثة الحساسة التي تتسبب في تراكم الجير والبكتيريا والبلاك على الأسنان مما يؤدي إلى إصابة الأسنان بالتسوس، وفي بعض الأحيان قد تظهر التهابات شديدة في اللثة وتتكون خراريج، الأمر الذي يعد في منتهى الخطورة لأنه يؤثر على سلامة الجسم كله، ففي هذه الحالة يجب زيارة طبيب الأسنان للقيام بتنظيف اللثة والتخلص من الالتهابات، وبعد ذلك يمكن اللجوء إلى عملية جراحية ولكنها في الغالب تكون الخيار الأخير.

2 – مشاكل الاسنان

إذا كنت تعاني من اعوجاج أو تكسر أو تسوس في الأسنان فيمكنك اللجوء إلى عمليات التجميل التي ستعالج كل هذه المشكلات من خلال الحشوة البيضاء التي تحسن من مظهر الأسنان، كما أنها تستخدم في حالة وجود فراغات بين الأسنان.

3 – تبييض الأسنان

طرق تبييض الأسنان كثيرة، فالبعض يلجأ إلى وصفات تبييض الأسنان المنزلية التي قد تنجح في حالة وجود نسبة اصفرار قليلة، و يعتبر استخدام بيكربونات الصوديوم من أهم طرق تبييض الاسنان المنزلية حيث ينصح بوضعها على فرشاة الأسنان بدلا من المعجون، غير أن هذه الطرق تحتاج إلى وقت طويل حتى تأتي بالنتيجة المرجوة، في حين أن الجميع يريد أفضل النتائج في وقت قصير.

4 – ترميم الأسنان

يتم اللجوء إلى هذه الطريقة عند وجود تسوسات وبقع لا تختفي حتى بعد اتباع بعض طرق تبييض الأسنان سواء في المنزل أو العيادة، أو تباعد غير منتظم بين الأسنان، وكذلك في حالة الأسنان القصيرة أو تغير لونها بعد قطع العصب.

5 – اعوجاج الأسنان

تعتبر هذه المشكلة من المشاكل التي ليس لها حل إلا عمليات التجميل، فهي الطريقة الوحيدة التي تمكن الشخص من الحصول على أسنان مرصوفة جيدا، وفي هذه الحالة لا يكون الهدف من العملية تجميلي فقط وإنما تعديل الأسنان وإعادتها إلى مكانها الطبيعي حتى تكون متناسقة بعضها مع بعض، كما تصبح الأسنان متناسقة مع شكل الوجه وتكويناته. تقويم الاسنان

6 – الأسنان البارزة

من أهم المشكلات التي تستدعي الذهاب الى طبيب الأسنان، وتكون نتيجة لتراجع الفك السفلي أو بروز الفك العلوي.

7 – الشفة البارزة

من العيوب التي تجعل مظهر الشخص غير لائق، ويتم التعامل معها من خلال استخدام جهاز تقويم ثابت للأسنان، وإذا لم تنجح هذه الطريقة فلا مفر من اللجوء إلى عمليات التجميل. يؤكد جميع أطباء الأسنان أنه من الأفضل اللجوء لعمليات تجميل الأسنان في حالة وجود عيب أو مشكلة مثل ترميم سن مكسورة أو رفع اللثة أو تقويم الأسنان أو وجود عيب خلقي يؤثر على شكل الفم والأسنان.

 بعد تجميل الأسنان

تعتبر فترة النقاهة من أهم المراحل التي تساعد في نجاح أي عملية جراحية، ولكنها تختلف باختلاف طبيعية العملية، فمعظم عمليات تجميل الأسنان سهلة وبسيطة لا تحتاج إلى فترة نقاهة كبيرة، لكن هناك مجموعة من التعليمات التي يجب اتباعها من أجل الحفاظ على سلامة العملية.


في حالة تبييض الأسنان، يجب استخدام مبيضات تحتوي على تركيز كبير من مزيلات حساسية الأسنان مثل الفلورايد ونترات البوتاسيوم، وذلك لأنه بعد انتهاء العملية قد يشعر الشخص ببعض الألم، فتساعد هذه المبيضات على تخفيف الألم.

بالنسبة للأشخاص الذين يستعملون قوالب تبييض الأسنان، فيمكنهم استخدام محاليل التبييض بالتناوب مع محاليل الفلورايد ونترات البوتاسيوم.

يمكن للشخص الاسترخاء لمدة يوم واحد بعد عمليات تجميل الأسنان مهما كانت ومن ثم العودة إلى العمل في اليوم التالي، إلا إذا طلب منه الطبيب بالبقاء في المنزل لفترة أطول.

تبييض الأسنان قبل وبعد

افضل خلطة ونتائجها  لتبيض لااسنان قبل وبعد


طرق تجميل الاسنان

يجب أن يكون قرار إجراء العملية نابع من الشخص إذا كان الهدف منها تجميلي، أما إذا كان الهدف علاجي فلا بد من اتباع تعليمات الطبيب وإجراءها في الوقت الذي يحدده.

قبل إجراء العملية لا بد من إجراء الفحوصات الطبية اللازمة التي يطلبها الطبيب والتأكد من سلامة الصحة العامة، وإذا كنت ستجري عملية تبيض الأسنان فعليك الإقلاع عن التدخين وعدم تناول المشروبات الكحولية.

أما بعد العملية، فأنت بحاجة إلى فترة نقاهة لن تكون طويلة، ولكن يجب اتباع كل الإرشادات والتعليمات التي يطلبها الطبيب المعالج حتى تمر هذه الفترة بسلام. من هذه التعليمات عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات أو استخدام غسول أسنان معين، أو عدم تناول المشروبات المثلجة وغيرها.


خطوات يجب اتباعها عند تجميل الأسنان

تبدأ عمليات تجميل الأسنان سواء كانت زراعة أو تقويم أو تبييض بخطوة التخدير، وفي أغلب الأوقات يكون تخدير موضعي، ثم تختلف الخطوات بحسب نوع العملية.


فمثلا إذا كانت العملية زراعة أسنان يقوم الطبيب بغرس الجذور الصناعية المصنوعة من مادة التيتانيوم، حيث تعتبر هذه الجذور بمثابة دعامة للتيجان التي سيتم تركيبها فيما بعد، ثم يقوم الطبيب بكشف رأس الجذر المغروس، وفي النهاية يتم وضع التيجان التي يجب أن تكون مناسبة لشكل وحجم الأسنان، ومن الضروري أن تكون قوية حتى تتحمل قوة مضغ الطعام.


أما بالنسبة لعملية تبييض الأسنان بالليزر فيقوم الطبيب بوضع مادة بلاستيكية على اللثة حتى يحميها من أشعة الليزر، وبعد ذلك يقوم بوضع مادة أكسجينية بتركيز عالي على الأسنان، حيث تتغلغل هذه المادة إلى السن بواسطة جهاز الليزر، ثم تبقى مادة التبييض على الأسنان لدقائق معدودة، تختلف حسب درجة تلون الأسنان.


بوجه عام، لا تستغرق عمليات تجميل الأسنان الجراحية أكثر من ساعتين، فيما تستغرق عملية تبييض الأسنان حوالي نصف ساعة، وبعد انتهاء العملية يمكن للمريض مغادرة العيادة أو المركز الطبي.

اضرار تجميل الأسنان يجب عليك التعرف عليها 

انتشرت عمليات تجميل الأسنان في السنوات الأخيرة بشكل ملفت للأنظار، الأمر الذي دفع بعض الباحثين لإجراء أبحاث طبية عن مخاطر عمليات تجميل الأسنان وخاصة تبييض الأسنان بالليزر، أثبتت الأبحاث أن هذه العمليات يجب أن تتم في إطار صحي أولا، وذلك لأن المحاليل التي تستخدم في عمليات تبييض الأسنان تحتوي على نسبة عالية من بيروكسيد الهيدروجين الحارق الذي قد يؤذي الفم إذا حدث أي خطأ ولو بسيط.

وفيما يتعلق بعملية زراعة الأسنان، قد يؤدي فشل الطبيب إلى إصابة الشخص بالنزيف والتورم والحمى والتلوث الموضعي وامتصاص للعظم المحيط، وبالتالي يؤدي إلى فشل عملية الزرع كاملة، لذلك يجب التأكد من مهارة الطبيب الجراح وكذلك تعقيم الأدوات المستخدمة.

افضل الخلطات لتبييض الاسنان في المنزل 

إليك بعض طرق تبييض الاسنان منزليا للحفاظ على جمال ابتسامتك دائماً:


اغسل أسنانك بصفة مستمرة بعد الأكل والشرب

على الرغم من أن هذه الطريقة قد تصعب على كثير من الناس خاصة إذا كانوا يتناولون الطعام خارج المنزل إلا أنها أفضل طريقة تبيض الاسنان بصورة منتظمة. وذلك بالإضافة إلى منع التدخين وتجنب شرب الكثير من الصودا والقهوة والحفاظ على نظافة الفم واتباع نظام غذائي صحي مع شرب الكثير من الماء بعد الأكل خاصة بعد تناول الأحماض.


صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين

بيروكسيد الهيدروجين هو عامل مضاد للجراثيم ويعمل على تنظيف الفم واللثة من الجراثيم ويستخدم في تبيض الاسنان، ويمكن خلط بيروكسيد الهيدورجين مع الماء بنفس النسبة ومضمضة الفم بها لمدة دقيقة قبل شطفه.


ويمكن استخدامه بطريقة أخرى عن طريق مزج كمية صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين مع كمية صغيرة من صودا الخبز التي ثبتت فعاليتها في إزالة تلون الأسنان لعمل عجينة ودعك الأسنان بها، مع مراعاة أن تكون العجينة أقرب إلى السيولة حتى لا تتسبب في إزالة طبقة المينا التي لا تنمو مرة أخرى.


زيت جوز الهند

ضع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في فمك وقم بتمريرها بين أسنانك لمدة 5-20 دقيقة، أو أضف بضع قطرات إلى فرشاة أسنانك وقم بغسلها بالفرشاة، أو قم بوضع زيت جوز الهند على منشفة نظيفة وادعك الأسنان بها. بالإضافة إلى تبييض الأسنان فإن زيت جوز الهند له خصائص مضادة للميكروبات ويعمل على تنظيف اللثة.


خل التفاح

خل التفاح يعمل بفعالية كمضاد حيوي طبيعي ومطهر للأسنان واللثة، وتساعد درجة حموضته على إزالة البقع العنيدة على الأسنان. وذلك لاحتوائه على مركبات عديدة مثل حمض الخليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والبروبيوتيك والانزيمات، والتي تقتل الجراثيم والبكتيريا الضارة، وفي الوقت نفسه تعزز نمو البكتيريا المفيدة.


وينصح بأن يكون استخدام خل التفاح في تبيض الاسنان بصورة معقولة، وذلك باستخدامه لمدة شهر على الأقل بشكل مستمر من أجل رؤية أفضل النتائج. ومع ذلك كن حذرا، فكما هو الحال مع جميع الأحماض، فإن خل التفاح يمكن أن يتسبب في إزالة طبقة المينا من أسنانك إذا كنت تستخدم فرشاة خشنة جداً أو كنت تستخدمه أكثر من اللازم.


طرق تبييض الأسنان بخل التفاح عديدة فبعد تنظيف الأسنان بالفرشاة التي تحتوي على خل التفاح، قم بتنظيفها مرة أخرى باستخدام معجون الأسنان، ويفضل أن يكون معجون خالي من الفلورايد. أو قم بشطف فمك جيدا ثم افرك خل التفاح بإصبعك على أسنانك لمدة دقيقة واحدة ثم اشطف فمك بالماء أو بيروكسيد الهيدروجين.

استخدام الليمون وقشور البرتقال

كما هو الحال مع خل التفاخ يجب استخدامها بحذر لأنها حمضيات قوية قد تسبب تآكل مينا الأسنان. فإذا كنت تستخدمها بانتظام على اسنانك يجب أن تشطفها بعدها دائماً إما بالماء أو بيروكسيد الهيدروجين.

 الفراولة

لاحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة المفيدة والمركبات الأخرى التي يمكن أن تفيد صحة أسنانك، بالإضافة إلى غيرها من الأطعمة الصحية التي تقوي الأسنان وتحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.


أسباب اصفرار الاسنان

بعد معرفة طريقة تبيض الاسنان لابد من المحافظة على أسنانك بيضاء حتى لا تعود للاصفرار مرة أخرى، فما هي الأسباب التي يمكن أن تجعل أسنانك صفراء؟

شرب القهوة أو الشاي لأنها مشروبات تلون الأسنان وسبب تترقق طبقة المينا.

تدخين السجائر

ترقق طبقة المينا في الأسنان بسبب الشيخوخة

عدم اتباع نظام غذائي صحي وهذا يشمل تناول الكثير من الأطعمة المصنعة عالية الحمض بما في ذلك المشروبات الغازية والصودا والحلوى أو بعض الفواكه في بعض الأحيان. بالإضافة إلى بعض المكملات الغذائية التي يمكن أن تزيد من ترقق طبقة المينا في الأسنان بسبب احتوائها على الأحماض.

منير أسماعيل
بواسطة : منير أسماعيل
اهلا بكم انا اسمي منير اسماعيل صانع محتوى ومهتم في تقديم المحتوى المفيد عبر الانترنت من خلال مواقع الويب ومن خلال قنوات اليوتيوب facebook instagram youtube website
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -