الاستثمار في عالم الازياء | كيفية ضمان نجاح مشروعك التجاري في عالم الازياء

 هناك العديد من الإيجابيات والسلبيات لبدء أى مشروع تجارى، وصناعة الأزياء لا تختلف عن أى مشروع، بل على العكس قد تكون الأمور أكثر تنافسية وربما تستغرق سنوات عديدة لتحقيق مكاسب، لتجعل مشروعك إحدى الشركات الرائدة فى عالم الموضة.



ويقدم موقع fashionisers خلال أسبوع الموضة الفرنسى بباريس بعض النصائح لأصحاب مثل هذه المشروعات، فهناك مئات الآلاف من مصممى الأزياء المختلفين، والمبدعين الذين يرغبون فى نجاح مشروعاتهم.


هناك خطوات عديدة لبدء عمل تجارى فى مجال الموضة يجب اتباعها بدقة، أولا وقبل كل شىء، هناك بعض الأسئلة التى يجب أن تسأليها لنفسك:


1. هل تريدين أن تقدمى عملا خاصا وهل أنتِ ممن يفضلن العمل فى أزياء تحمل علامة تجارية كبيرة؟

2. ما هو الشىء الأكثر جاذبية فى بدء عمل تجارى خاص بالموضة؟

3. هل أمتلك مهارات التواصل الكافية لتوفير التمويل؟ (أنت بالتأكيد لا تستطيعين أن تفعلى كل شىء بنفسك، ويتطلب الأمر أن يكون معك فريق عمل يؤمن لكِ ما يكفى للاستثمار فى مجهودك).


فى الواقع قد يستغرق مشروعك سنوات عديدة من العمل الشاق الدؤوب، ولكن حتى تتمكنى من أن تبدأى محاولة تنسيق كل ذلك فى غضون شهرين، وأنتِ الرئيس التنفيذى لشركتك بجانب كونك مصممة الأزياء، يجب أن يكون لديك أفكار ومهارات جديدة لتثرى طاولة المفاوضات، مع شركائك.


تستخدم البت كوين تكنولوجيا الند-للند لكي تعمل بدون سلطات مركزية أو بنوك؛ إدارة المعاملات وإصدار عملات البت كوين تتم إجمالاً بواسطة الشبكة. البت كوين مفتوحة المصدر؛ تصميمها مفتوح للعامة، لا أحد يملك أو يدير شبكة البت كوين و يمكن لأي أحد المشاركة. 
من خلال العديد من خصائصها الفريدة، تسمح البت كوين بإستخدامات مثيرة لم يكن من الممكن تغطيتها من قبل أي نظام دفع سابق

 

ويشير موقع fashionisers إلى أن تخرجك من إحدى مدارس تصميم الأزياء الكبرى لا يعنى أنك سوف تقتضين 100٪ أو حتى 50% من وقتك تقومين بتصميم أحدث القصات، حتى لو كنت تحبين ذلك، ولكن سيكون هناك 10% من الوقت للتصميم، والوقت المتبقى سوف تقضينه وسط إدارة الإنتاج والموظفين، والعمل مع المجلات والشبكات، والتعامل مع الموردين، والبحث عن منح للتمويل، فى وسط كل هذا وذاك سوف تحاولين أن تجدى وقتا للحصول على ساعات قليلة على الأقل لتناول الطعام والاستحمام.


وينصح fashionisers مصممى الأزياء الراغبين فى بدء مشاريع خاصة بهم بضرورة تقديم شىء جديد، بل ويجب أن يكون فريدا من نوعه، مشيرا إلى أن مصمم الأزياء لا يحتاج إلى أن يكون منتجه يحمل علامة تجارية فاخرة لتحقيق النجاح، على الرغم من أن العديد من مصممى الأزياء يطمحون لتحقيق ذلك فقط.

أحدث أقدم

أعلان

أعلان