تسويق الازياء ونصائح يجب اتباعها لنجاح اي شركة مختصة في الازياء

 نصائح تسويق الأزياء من خبراء في مجال التسويق 

نصائح تسويق الأزياء من خبراء في مجال التسويق


إن الأزياء هي صناعة دائمة التغير، وتواجه الماركات اليوم مشهدًا متغيرًا من تفضيلات العملاء واتجاهات التسوق.


يتوفر للعملاء الآن المزيد من الخيارات حول متى وأين وكيف يتسوقون. الخطوط الفاصلة بين المتاجر الفعلية والرقمية غير واضحة. قد يقوم المتسوقون بالتصفح على هواتفهم أثناء وجودهم في المتاجر الفعلية.

 قد يطلبون عبر الإنترنت ويعيدون المشتريات في متجر. على هذا النحو، تجد الماركات طرقًا لتعزيز التجربة متعددة القنوات. يسعى البعض إلى تكرار أجزاء من التجربة داخل المتجر، مثل تجربة المنتج، والشعور بالمواد، والاطلاع على المنتجات المعروضة. 

يقوم الآخرون بإزالة الاحتكاك حتى يتمتع العملاء بتجربة سلسة سواء واجهوا ماركة في العالم الرقمي أو المادي.

بالإضافة إلى ذلك، يتسوق المستهلكون اليوم بشكل متزايد من خلال قيمهم. إنهم يدعمون الماركات والشركات التي تحركها الأغراض التي تستثمر في الاستدامة.

 يعتبر سبعة وستون في المائة من المتسوقين استخدام المواد المستدامة عامل شراء مهم.1 و43٪ من المستهلكين يبتعدون عندما تخيب ماركة آمالها بشأن قضية اجتماعية.

كل هذه العوامل دفعت ماركات الأزياء إلى التطور. ومن المتوقع أن تنمو فئة الملابس العالمية وحدها بنسبة 7% سنويًا لتصل إلى 2.25 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2025.3

ما هي التحديات التي تواجه ماركات وشركات الأزياء من خلال تسويق منتجاتها ؟


الولاء للماركة
64% من المتسوقين منفتحون على الماركة التي سيشترونها في بداية رحلات الشراء.8 لا يمكن للماركات الاعتماد فقط على عمليات الشراء السابقة لتحفيز عمليات الشراء المستقبلية.


الوصول إلى جمهور جديد
المتسوقون أكثر تفكيرًا مع عادات الإنفاق الخاصة بهم، 9 مما يعني أن الماركات تحتاج إلى العمل بجد لجعلها في مجموعة الاهتمام.


التحول الرقمي
يجب أن تتضمن استراتيجيات تسويق الأزياء طرقًا جديدة لجذب اهتمام العملاء عبر الإنترنت، مثل البث المباشر ووسائل التواصل الاجتماعي.10


المستهلكون الذين يحركهم الغرض
يريد 65٪ من المستهلكين أن تتخذ الأنشطة التجارية موقفًا بشأن القضايا القريبة من قلوبهم.11

رؤى الشركات للنجاح في تسويق الأزياء



أحدث أقدم

أعلان

أعلان