زراعة الشعر للرجال 2022 ونصائح قبل العملية

عمليات زراعة الشعر هي من أكثر العمليات شيوعا في الوطن العربي، وهي عملية علاجية في المقام الأول، تعتمد فكرتها على نقل بصيلات صحيحة من الشعر في المناطق التي لا تعاني من السقوط مثل مؤخرة الرأس أو الجانبين، إلى المناطق التي يراد زراعتها، وتسمح هذه البصيلات الجديدة في نمو الشعر بشكل طبيعي.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الصلع التام، فيمكنهم الخضوع لهذه العملية، ووقتها يتم أخذ بصيلات الشعر من مناطق مختلفة من الجسم مشابهة للشعر ويتم استخدام تقنية الخلايا الجذعية لتوفير كمية مناسبة من البصيلات.

زراعة الشعر للرجال 2022 ونصائح قبل العملية


هل لعمليات زراعة الشعر العملية عمر مناسب؟

هذه العلمية في الأساس لا ترتبط بعمر مثالي لإجرائها، فمدى النجاح يتوقف على طبيعة بصيلات الشعر الموجودة في الرأس، فيمكن لشخص عمره 80 عاما أن يجريها وتنجح والعكس لشخص في العشرينات.

ولكن العمر المناسب لإجراء هذه العملية بداية الأربعينات، حيث أن الأشخاص ذوي الشعر الخفيف والمتساقط بداية من الـ35 يبدأ شعرهم في التساقط حتى يستقر الشكل النهائي للرأس والكمية المحددة التي ستحتاج للزراعة، ولذا تعد بداية الأربعينات هي التوقيت المناسب لإجراء العملية.

وعلى الأشخاص دون الـ20 عاما عدم التفكير في إجراء العملية، حيث إنه مازال الجسم لم يكتمل بنيانه بالشكل المثالي.


نصائح قبل عملية زراعة الشعر

هناك بعض النصائح الهامة التي لا بد من الالتزام بها قبل عملية زراعة الشعر:

تجنب التدخين لمدة أسبوعين قبل العملية على الأقل، لأنه يؤثر على نمو البصيلات ويؤثر على نتائج العملية.

الامتناع عن تناول الشاي الأخضر؛ فهي تعتبر من مميعات الدم، وتتسبب في حدوث نزيف شديد أثناء وبعد العملية وتؤدي مباشرة لفشل الزراعة.

تجنب القهوة والمنبهات بشكل عام قبل الزراعة بأربع أيام على الأقل، وذلك لأنها مواد منبهة تؤثر على عملية التخدير.

ينصح بتناول غذاء صحي ومتوازن قبل العملية بفترة، وذلك لتجنب أي مضاعفات تحدث أثناء أو بعد العملية.

التوقف عن تناول العقاقير الطبية التي تسبب سيولة في الدم، مثل؛ الأسبرين ومركبات الإيبوبروفين.

في حال كنت تتناول بعض العقاقير الطبية الخاصة بمرض معين، كمرض الضغط أو السكر أو غيرهما، فيجب على طبيبك المختص والمتابع لحالتك الصحية أن يكون على علم بالزراعة وأن يكون موافقاً عليها.

Please wait...
أحدث أقدم

أعلان

أعلان