تعرفوا علي أحدث تفاصيل زراعة الشعر بالخلايا الجذعية 2022

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية 2022
 زراعة الشعر بالخلايا الجذعية 2022

عندما يبطئ نمو الشعر مع تقدم العمر أو لأسباب وراثية أو بيئية يتساقط شعر الشخص فيشعر هؤلاء الأشخاص بالخيبة والكآبة وقلة ثقة بالنفس وبشكل عام عدم الرضا.

 استمرار هذا المسار يعني تقليل النمو أو تساقط الشعر، إنه يجعل الوضع أسوأ،  لذلك زراعة الشعر بالخلايا الجذعية لتساقط الشعر قد أصبحت طريقة العلاجية المتطورة والكبيرة في عدة العقود الماضية.


كيف يتم إجراء زراعة الشعر بالخلايا الجذعية؟

يمكن لإصلاح الخلايا الجذعية أن يعيد نمو الشعر من خلال مزيج من العلاج بالخلايا الجذعية وعلاج البلازما الغني بالصفائح الدموية. يوجد الكثير من الخلايا الجذعية في الطبقة الدهنية أسفل الجلد (المعروفة باسم الأنسجة الدهنية) تسمى ADSCs (الخلايا الجذعية المشتقة من الدهون).

لعلاج الصلع بالخلايا الجذعية يتم إزالة كمية صغيرة من الدهون الزائدة من الجسم باستخدام شفط الدهون. 


هل من الجيد زراعة الشعر بالخلايا الجذعية؟

من المتوقع أن يتم إنهاء دراسة زراعة الشعر بالخلايا الجذعية وإتاحتها للجمهور في عدة السنوات القادمة. 

تعد زراعة الشعر بالخلايا الجذعية خياراً رائعاً للأشخاص الذين لا يستجيبون لعلاجات تساقط الشعر الأخرى. بشكل عام، يتمتع هؤلاء الأشخاص من هذه الطريقة:


١-الذين ليس لديهم شعر كافٍ وسليم على رأسهم وجسمهم

٢-الذين فقدوا معظم شعرهم إثر علاجات مثل العلاج الكيميائي

٣-الذين يصابون بداء الثعلبة

٤-الذين لا يمكنهم تحمل فترة التعافي للطرق التقليدية


مزايا وعيوب زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

لا شك أن التوصل إلى علاج تساقط الشعر بهذه التقنية الحديثة سيشكل ثورة في مجال زراعة الشعر، وأملاً لكثير ممن يعانون من هذه المشكلة المستعصية، والتي تلازمهم طيلة حياتهم في بعض الأحيان، وتعتبر بذلك حلاً نهائياً لهذه المشكلة، غير أن كونها حديثة العهد وما زالت قيد البحث والتجربة فإن الضرر الذي يمكن أن تُحدثه غير معلوم، لذلك لا تتوافر معلومات كافية عن الأعراض الجانبية لزراعة الشعر بالخلايا الجذعية التي من المحتمل أن تتسبب فيها هذه التقنية على المدى القصير أو الطويل.


قد ينتج عنها بعض الأعراض الجانبية المصاحبة لأي عملية جراحية أخرى مثل التعرض للعدوى أو النزف أو حدوث بعض الندوب بمكان الحقن وأخذ العينة، ولكن من النادر جداً حدوث أيٍ من المضاعفات أو الأعراض الجانبية الخطيرة مثل تأثر الأعصاب والأوردة أسفل منطقة الحقن وهي نادرة الحدوث.


أخيرا، يسعنا القول بأن عملية زراعة الشعر عن طريق الخلايا الجذعية سوف تقدم حلولا جيدة للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر والصلع في المستقبل القريب. إلا أن كل هذه المحاولات لا تزال نظرية وغير قابلة للتطبيق على مستوى كبير. من الممكن أن نجد هذه الحلول قابلة للتنفيذ مع عملية زراعة الشعر في المستقبل القريب، وربما يقول الوقت كلمته في نهاية المطاف بصلاحية العلاج أو بعدم إمكانيته.

Please wait...
أحدث أقدم

أعلان

أعلان