كيف تصبح مصمم أزياء ؟ | 5 خطوات لتصبح مصمم أزياء محترف

 في  هذا المقال  سوف نقدم لكم اهم 5 خطوات تجعل منك مصمم ازياء محترف  لتعلم تصميم الازياء عبر منصة الاكاديمية الدولية لتعلم تصميم الازياء مجانا في الوطن العربي 

كيف تصبح مصمم أزياء ؟ | 5 خطوات لتصبح مصمم أزياء محترف


من اهم المواقع التي تقدم محتوى مجاني لتعلم تصميم الازياء في الوطن العربي موقع الاكادمية الدولية لتعلم تصميم الازياء 


5 خطوات تجعل منك مصمم ازياء  : 

  1. أكمل برنامج الشهادة 
  2. شحذ المهارات من خلال الخبرة العملية 
  3. تعلم إدارة الموضة والتسويق 
  4. قم بتجميع محفظة خاصة لادوات التصميم 
  5. مواكبة الاتجاهات في عالم الموضة والازياء 


1- أكمل برنامج الشهادة 

من أجل الحصول على قدم في باب هذه الصناعة التنافسية ، يحتاج مصممو الأزياء المتفائلون إلى صقل مهاراتهم من خلال برنامج للحصول على درجة علمية. يمكن للطلاب المهتمين بهذا المجال الحصول على درجة الزمالة أو البكالوريوس في تصميم الأزياء ، حيث يأخذون دورات في تصميم الأزياء بمساعدة الكمبيوتر ، وتاريخ الموضة ، والمنسوجات ، ورسم الأشكال ، وصنع الأنماط. قد يكمل مصممو الأزياء أيضًا شهادات في تجارة الأزياء للتدريب على وظيفة ، والتي تحتوي على منهج يغطي تخطيط البضائع ، وترويج مبيعات التجزئة ، وسلوك المستهلك ، وإدارة البيع بالتجزئة ، وتطوير المنتجات.

2- شحذ المهارات من خلال الخبرة العملية 

من أجل صقل المهارات اللازمة لتنفيذ التصميم من فكرة إلى المنتج النهائي ، يحتاج الطلاب إلى التدرب خارج الفصل الدراسي. يمكن تحقيق هذا التعلم العملي من خلال المشاركة في برنامج تدريب داخلي مع شركة تصميم أو مُصنِّع ملابس أو مصفف شعر شخصي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للطلاب اكتساب الخبرة من خلال التطوع في دار أزياء.

3- تعلم إدارة الموضة والتسويق 

وراء الذوق الإبداعي في صناعة الأزياء ، الفطنة التجارية اللازمة للحفاظ على استمرار الشركة. بالإضافة إلى تعلم الجانب الإبداعي للمجال ، يجب على الطلاب أيضًا التعرف على ما يجري وراء الكواليس - مثل التمويل والمبيعات والتسويق - خاصةً إذا كانوا يريدون أن يكون لديهم أعمال أزياء خاصة بهم.

4- قم بتجميع محفظة خاصة لادوات التصميم 

لكي يُظهر مصممو الأزياء في المستقبل مواهبهم لأصحاب العمل المحتملين ، يجب عليهم إنشاء محفظة توضح مهاراتهم وحساسياتهم الإبداعية. يمكن للطلاب ملء محفظتهم بالعمل الذي قاموا به خلال برنامج دراستهم ، لذلك من المهم بالنسبة لهم التعامل مع كل مهمة كما لو كانوا سيعرضون عملهم على رئيس في المستقبل. تسمح الحقائب للأشخاص بإظهار مجموعة من المهارات ، بما في ذلك قدراتهم في الرسم ، والخياطة ، وصنع الأنماط.

5- مواكبة الاتجاهات في عالم الموضة والازياء 

تتغير صناعة الأزياء من موسم لآخر ، لذلك من المهم للمصممين مواكبة الاتجاهات. يمكن القيام بذلك عن طريق قراءة المجلات والمجلات الصناعية بانتظام. 


منير أسماعيل
بواسطة : منير أسماعيل
اهلا بكم انا اسمي منير اسماعيل صانع محتوى ومهتم في تقديم المحتوى المفيد عبر الانترنت من خلال مواقع الويب ومن خلال قنوات اليوتيوب facebook instagram youtube website
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -