دراسة تصميم الازياء في السعودية 2021 | معلومات عن تخصص تصميم ازياء في السعودية

دراسة تصميم الازياء في السعودية 2021 | معلومات عن تخصص تصميم ازياء في السعودية

دراسة تصميم الازياء في السعودية 2021 | معلومات عن تخصص تصميم ازياء في السعودية


محتويات المقال : 
تخصص تصميم أزياء علمي ولا ادبي
شركات تصميم الأزياء في السعودية
تخصص تصميم الأزياء والنسيج
تخصص تصميم أزياء جامعة القصيم
وظائف تخصص تصميم أزياء
هل تخصص تصميم أزياء له مستقبل
دراسة تصميم الأزياء في السعودية
جامعات تصميم الأزياء في السعودية




درجة البكالوريوس عبارة عن درجة جامعية أولى تقدمها الجامعات والكليات عندما يكمل الطلاب برنامجا دراسيا معينا. تستمر دراسة معظم درجات البكالوريوس ثلاث أو أربع سنوات، ويستمر بعضها لمدة تصل إلى سبع سنوات.

إن المساقات والبرامج في تصميم الأزياء مناسبة للطلاب الذين يتطلعون إلى معرفة كيفية تصميم الاكسسوارات والملابس وتصنيعها وتسويقها للجمهور. يكتسب الطلاب الذين يدرسون هذا المجال المهارات التقنية الأساسية ومهارات التصميم.

المملكة العربية السعودية، والمعروفة رسميا باسم المملكة العربية السعودية، هي أكبر دولة عربية في غرب آسيا من حيث المساحة وثاني أكبر اقتصاد في العالم العربي. يتم تقديم المملكة العربية السعودية من قبل شركة الطيران الوطنية الخطوط الجوية العربية السعودية، غالبا ما يشار إليها باسمها السعودية العربية.

تصميم الأزياء في المملكة العربية السعودية -- خذ تصميم الأزياء الخاصة بك في المملكة العربية السعودية. كل برنامج التصميم الأزياء والمعلومات المدرسية. توفيرا للوقت والاتصال بالمدرسة هنا!

يقدم برنامج تصميم الأزياء في جامعة دار الحكمة (تحت كلية التصميم والهندسة المعمارية) مجموعة من المقررات الدراسية الاحترافية في تصميم الأزياء، والمبيعات، والمنسوجات، وأستوديوهات التصميم. ويجمع البرنامج بين المقررات الدراسية النظرية والتطبيق العملي. حرص قسم الأزياء منذ نشئته في عام 1999 ، على استخدام منهجيات تدريس مبتكرة تكشف عن الميول الإبداعية لدى الطالبات وعلى غرس التقنيات المتطلبة في مجال عالم تصميم الأزياء.

 ويقدَّم البرنامج تعليماً عالي الجودة من خلال الخبرات والتقنيات المتقدمة من قبل أعضاء هيئة التدريس التي تضم رائدين ومختصين عالميين في مجال تصميم الأزياء الذين ينقلون خبراتهم العملية إلى الفصل الدراسي ما يمنح الطالبات مجالًا متميزًا للإبداع.

 يتاح للطالبات تدريباً مهنياً قبل التخرج من البرنامج، كالعمل مع مصمّمة أو مصمّم أزياء "هوت كوتور" مثل المصمم توني ورد ، في باريس، أوفي مجلة "هاربرز بازار" العربية، التي تصدر في دبي. تشارك الطالبات أيضًا في الرحلات الميدانية، ويحضرن فعاليات أسبوع الموضة محليًا ودوليًا. وغالبًا ما يتم دعوة متحدثين محترفين في مجال الأزياء لتثقيف وتوجيه الطالبات أثناء دراستهن.

 وتتمتع طالبات قسم تصميم الأزياء بمرافق عالية الجودة، وفائقة الحداثة ، ومختبرات للأقمشة وصناعة الباترون، حيث تقوم الطالبات بتصميم مجموعاتهن المميزة و تصاميمهن الخاصة في جو ممتع ومريح. ويضم البرنامج في مجلس إدارته مستشارين محترفين من خارج الجامعة. وقد وقع البرنامج مذكرات تفاهم مع جامعات ومعاهد أزياء دولية مرموقة. كما تشارك طالبات قسم تصميم الأزياء في عروض أأزياء محلية، ويقدم ا لبرنامج ورش عمل محترفة مهنية للمجتمع.

رسالة البرنامج
تخريج رائدات وسيدات أعمال في تصميم الأزياء مزودات بالمعرفة التقنية، والمهارات الفنية العالية، التي تُراعي القيم والتراث الإسلامي.

مميزات برنامج تصميم الأزياء في جامعة دار الحكمة


تنمو صناعة الأزياء في المملكة العربية السعودية بسرعة فائقة ، وجامعة دار الحكمة هي أول جامعة للتعليم العالي في المملكة العربية السعودية التي تقدم شهادة البكالوريوس في تصميم الأزياء. هي الجامعة الرائدة في مجال تعليم وتدريب المهنيات المتخرجات في مجال الأزياء لتلبية متطلبات سوق العمل. أبدعت خريجات برنامج تصميم الأزياء بجامعة دار الحكمة في عالم الموضة كمصمّمات، وسيدات أعمال في التسويق، وأصبح لديهن مواقع ذات أهمية في التواصل الاجتماعي، ومديرات محلات تجارية و بوتيكات أزياء، وغيرها من المشاريع.

وتنضم المئات من الخريجات في المملكة العربية السعودية إلى هذه الصناعة المثيرة والتنافسية والسريعة الخطى كل عام على أمل وضع علامة فارقة وترك بصمة مميزة. تتميز صناعة الأزياء بشهرتها الفذة، ولذلك تتطلب مهنيين أذكياء على استعداد لتكريس أنفسهن للتصميم والابتكار.

الفرص الوظيفية أوالآفاق المهنية في تصميم الازياء 

  • مصمّمة أزياء
  • مسؤولة مشتريات
  • مديرة محل تجاري
  • مسوّقة أزياء
  • منسّقة أزياء
  • مصمّمة منسوجات
  • مصمّمة واجهات المحلات التجارية

الاتصال في الجامعة من هنا 

جامعة دار الحكمة، جامعة غير ربحية للبنات بجدة في المملكة العربية السعودية، تتبع مؤسسة العلم الخيرية، تحت إشراف وزارة التعليم العالي. فتحت أبوابها عام 1999 م. وتم تخريج أول دفعة من طالباتها في عام 2003م. ويكيبيديا
العنوان: 4872 الأمير ماجد، الفيحاء، جدة 22246، المملكة العربية السعودية
الهاتف: +966 12 630 3333
التأسيس: 1999
رقم الهاتف: 00966126303333

منير أسماعيل
بواسطة : منير أسماعيل
اهلا بكم انا اسمي منير اسماعيل صانع محتوى ومهتم في تقديم المحتوى المفيد عبر الانترنت من خلال مواقع الويب ومن خلال قنوات اليوتيوب facebook instagram youtube website
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -